تجعلك الموالية: وهنا 11 أفضل ملامح كلمة من شأنها أن توفر لك الوقت والجهد

تجعلك الموالية: وهنا 11 أفضل ملامح كلمة من شأنها أن توفر لك الوقت والجهد

تجعلك الموالية: وهنا 11 أفضل ملامح كلمة من شأنها أن توفر لك الوقت والجهد

كثير من الناس يستخدمون برنامج ورد في جميع أنحاء العالم ، وهذا البرنامج هو واحد من البرامج الأكثر استخداما على نطاق واسع واسعة في العالم ، و 1 من برامج مجموعة مايكروسوفت أوفيس أوفيس ، ويستخدم هذا البرنامج عند كتابة الوثائق اللازمة.على المستوى العملي أو الأكاديمي ، يحتاج الكثير منا إلى استخدامه ، في عملنا أو حياتنا التعليمية ، أو حتى على المستوى الشخصي ، يمكنك العثور على هذا البرنامج ، لذلك يمكنك العثور عليه على الأرجح على كل هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو سطح مكتب.

لا يوجد جهاز بدون برنامج كلمة.العديد من المستخدمين لديهم هذا البرنامج ، ولكن معظم الناس لا يعرفون كيفية استخدامه بشكل صحيح ، والمستخدمين الحصول على وثائق دون المستوى لأنها يمكن أن تحصل على نتائج أكثر فعالية من الاستخدام العادي ، وكثير من الناس استخدام البرنامج بطريقة خاطئة جدا.مع العلم أن هذا البرنامج يحتوي على العديد من الخصائص والميزات الرائعة ، يمكن للمستخدمين الحصول على أفضل النتائج وإنشاء مستندات مذهلة وفريدة واحترافية.

أيضاً من خلال استخدام بعض المهارات والحيل البسيطة الموجودة في البرنامج والتي من خلالها يمكنك أن توفر الكثير من الوقت والجهد في إنشاء ملف او مستند ما ولذلك قررنا أن نتحدث اليوم عن أفضل 11 ميزة موجودة في برنامج Word توفر عليك الوقت والجهد لم تكن تعرفها من قبل.

أفضل 11 ميزة موجودة في برنامج Word توفر عليك الوقت والجهد

هناك بعض الميزات الرائعه الموجودة في برنامج وورد أوفيس والتي تمكنك من إنشاء مستندات احترافية مع توفير الكثير من الجهد والوقت واليكم الآن هذه الحيل الممتازة :

1. السماح بترقيم صفحات مستندات الكلمات باستخدام هذه الميزة ، يتيح لك برنامج ورد أوفيس تنظيم المستندات والملفات بشكل أكثر فعالية وإنتاجية ، ويمكنك أيضا إضافة أرقام الصفحات إلى المستندات وملفات ورد.هنا ، لا تعمل هذه الميزة بشكل افتراضي ، لذلك تحتاج إلى تمكين ترقيم الصفحات بنفسك.يمكنك القيام بذلك بالطرق التالية: : انتقل إلى خيار إدراج. ثم حدد خيار رقم الصفحة. ثم سترى قائمة حيث يمكنك تحديد موضع الصفحة قبل إدراجها.

2. جعل مستند الوورد في وضع القراءة

يعد وضع قراءة مستند ورد مهما جدا لأنه يساعد المستخدمين على حفظ المحتوى أو النماذج التي تم إنشاؤها دون التعرض لخطر محوها أو حذفها عن طريق الخطأ بعد ذلك writing.So سيبقى المحتوى آمنا دون قلق ، وسيعمل أيضا على تجنب أي انحرافات قد تحدث في الوضع الطبيعي mode.In بالإضافة إلى ذلك ، يسهل وضع قراءة المستند عملية المراجعة والتحرير بتركيز عال.

تعمل على تنشيط ميزة عرض المستند للقراءة فقط ، بالإضافة إلى وضع قراءة الكلمات لتجنب التشتيت ، وسيتم عرض المستند لك كواحدة من صفحات الويب التي نقرأها ، لذلك يتيح لك تنشيط هذه الميزة عرض قائمة البرنامج وخيارات أخرى قابلة للتخصيص. يؤدي تنشيط هذه الميزة إلى القضاء على غالبية قوائم البرنامج والخيارات الأخرى القابلة للتخصيص ، حيث يوجد العديد من المستخدمين الذين يواجهون انحرافات كبيرة عند القراءة ، مما قد يلغي غالبية قوائم البرنامج والخيارات الأخرى القابلة للتخصيص. :

انتقل إلى قائمة العرض. ثم حدد وضع القراءة. بعد ذلك ، سترى منطقة عرض أمامك ، لكنك لن تتمكن من تحرير النص في المستند مباشرة في وضع القراءة.

3. فصل الفقرات من خلال إضافة اسطر في المستند

تتيح لك هذه الميزة تنظيم فقرات نصية في مستند عن طريق إضافة عدة أسطر بين كل فقرة في المستند لفصل الفقرات وتنظيم محتويات المستند. : اضغط على زر الرمز والتحول معا لإدخال 3 رموز مماثلة دون انقطاع. دعونا نجعلها علامة تصنيف على لوحة المفاتيح ، نضغط عليها وزر التحول معا ونكررها 3 مرات دون انقطاع مثل هذا###. ثم اضغط على زر الأنف والحنجرة. وسوف تظهر تلقائيا خط كامل تحت الفقرة الصحيحة لدينا. يمكنك أيضا استخدام بعض العلامات والرموز المخصصة لهذا لتغيير حجم الخط وشكله.

4. تنظيم البيانات من خلال إنشاء جدول المحتويات في مستند الوورد

يسمح لك برنامج ورد بتنظيم البيانات المدخلة ، خاصة إذا كان المستند يحتوي على بيانات كبيرة وصفحات متعددة ، يمكنك من خلالها إنشاء جدول محتويات. : انقر على قائمة المراجع. ثم انقر فوق خيار جدول المحتويات على اليمين. هنا يمكنك تحديد التنسيق المراد إرفاقه.هذا يلبي الحاجة عند إدخال البيانات.

5. التبديل في حجم الخط بين الأحرف الكبيرة والصغيرة مباشرة

لذلك ، إذا كنت بحاجة إلى تغيير حجم خط الفقرة بأكملها ، فلن تحتاج إلى كتابة النص مرة أخرى ، ولكن يتم التحكم فيه بواسطة برنامج ورد أوفيس. :

حدد النص الذي تريد تغييره أو تحريره. من قائمة ابدأ ، انقر فوق الرمز الكبير على شكل أ في حالة رغبتك في تغيير حجم الخط إلى حجم أكبر. في أي حال ، تريد تغيير حجم خط النص إلى حجم أصغر مما كان عليه ، انقر فوق الرمز الصغير وحدد هذا الخيار.

6. إنشاء الفقرات بشكل تلقائي دون الحاجة إلى كتابتها يدوياً

يحتوي برنامج ورد على ميزة تتيح للمستخدمين إنشاء فقرات تلقائيا بنقرة واحدة ، مما يوفر الوقت والجهد ، ويمكنك القيام بذلك عن طريق: : أولا ، تحتاج إلى كتابة الأمر = راند. وتكتب عددا من الفقرات بجانبه. بعد كتابة عدد الفقرات ، قم بإنشاء فاصلة ، ثم اكتب عدد الجمل. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد إنشاء 7 فقرات تتكون من 5 جمل ، فقط اكتب =راند(5 ، 7). وسوف تظهر لك تلقائيا الفقرات والنص الذي سيتم كتابة لك.

7. السماح بإجراء عمليات بحث ذكية داخل المستند

قد يحتاج المستخدمون إلى إجراء بحث ذكي أثناء كتابة نص في مستند ، وبالنسبة لك ، إذا كان لديهم مستند يحتوي على محتوى معقد إلى حد ما ، كما في حالة العمل البحثي ، يمكن للمستخدمين هنا استخدام متصفح الويب لإجراء بحث للحصول على النتائج. يمكنك اللجوء إلى استخدام برنامج ورد ، ولكن يمكنك الحصول على نفس النتائج من خلال البحث في برنامج ورد نفسه ، بحيث يتيح لنا برنامج ورد الخروج من برنامج ورد باستخدام متصفح ويب وإجراء البحث التالي: انتقل إلى المراجعة الموجودة في القائمة الرئيسية للواجهة كلمة. وبعد وضع علامة على المصطلحات التي تريد البحث، يمكنك النقر فوق البحث الذكي أو الضغط على زر كرتل+و. ستظهر بعد ذلك لوحة جديدة على اليمين تحتوي على جميع نتائج البحث والمعلومات والصور المتعلقة بموضوع البحث.

8. خاصية المترجم المدمجة

إذا كنت تكتب نصا بلغة أخرى ، مهما كانت ، فأنت بحاجة إلى استخدام أحد برامج الترجمة للتحقق من صحة الكلمة أو sentence.1document.it نظرا لأن العديد من المستخدمين يعملون مع النص في برنامج الكلمة بعدة لغات مختلفة ، فسوف تقضي الكثير من الجهد والوقت ، حيث قد تضطر إلى استخدام مترجم وأحيانا سيتعين عليك إنشاء النص بلغة أخرى دون استخدام برنامج ترجمة.

بينما يمكنك الحصول على الترجمة اللازمة دون بذل الكثير من الجهد والوقت ، فإن برنامج ورد يوفر الكثير من الجهد والوقت للمستخدم ويوفر للمستخدم إمكانية ترجمة المستند بالكامل منه ، أو جزء منه ، وبالتالي يمكنك إغلاقه والانتقال إلى أي برنامج ترجمة خارجي أو استخدام الترجمة من المتصفح. يمكنك ترجمة أي نص من المحتوى في المستند من البرنامج نفسه وبدون ، يمكنك تمكين هذه الميزة عن طريق: : أولا ، حدد النص الذي تريد ترجمته. ثم انتقل إلى قائمة التحقق. ثم حدد اللغة. هنا سترى زر الترجمة اضغط عليها. من هنا ، يمكنك اختيار اللغة التي تريد ترجمة النص بها أو ترجمة المستند بأكمله.

9. استخدام المرادفات في النصوص داخل المستند

هذه الميزة مفيدة جدا خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعملون مع وثائق كبيرة جدا وتحتوي على نص طويل جدا.لذلك ، يحتاج المستخدمون إلى استخدام المزيد من المرادفات بدلا من تكرار الكلمات في أجزاء معينة حيث يحتاجون إلى استخدام نفس المعنى ، لذلك من الأفضل كتابة المرادفات لهذه الكلمات بكفاءة وسرعة من فقرة إلى أخرى لإعطاء نفس المعنى دون تكرار الكلمات التي استخدموها من قبل.1

لا تجعل هذه الميزة نص المستند أكثر اكتمالا وثراء فحسب ، بل تتيح لك أيضا إنشاء محتوى أكثر إثارة للاهتمام ، باستخدام مرادفات مناسبة ومتنوعة لنفس الكلمة. : اختر كلمة مهتمة بالنص وتبحث عن العديد من المرادفات. ثم انقر فوق زر الفأرة الأيمن على الكلمة. ثم انقر على قائمة المرادفات. ثم سترى قائمة على الشاشة بها العديد من الخيارات والمرادفات التي يمكنك من خلالها اختيار القائمة المناسبة.

10. إضافة علامة مائية لملف الوورد الخاص بك

نظرا لأن العلامات المائية هي واحدة من أفضل الطرق لإظهار أن هذه المستندات والملفات خاصة بالشخص الذي يعتمد عليها ، يمكنك إضافة علامات مائية إلى المستندات باستخدام 1 من الوسائط المتعددة ، بما في ذلك الصور ، وما إلى ذلك.، تتمثل المهمة الرئيسية للعلامات المائية في إظهار ملكية المستند لشخص ما أو لشخص معين. هو أن يثبت للأطراف.هذا يمنع الآخرين من نسخ محتويات الملف أو المستند ومحاولة إضافته إلى شخص آخر غير المالك الأصلي.يمكنك إضافة علامات مائية بالطرق التالية: :

انتقل إلى قائمة التصميم.

ثم ابحث عن قسم الخلفية في الصفحة.الأمن من التجسس على وثائق وورد والملفات هو الأكثر أهمية في الوقت الراهن ، حتى تتمكن من حماية المستند الخاص بك مع كلمة مرور لمنع الآخرين من محاولة الوصول it.In على وجه الخصوص ، تطور تطوير برامج المكتب والإنترنت بشكل ملحوظ ، وبعد الاستخدام المستمر لهذه البرامج في مجالات مختلفة ، قد تحتاج إلى إرسال أو مشاركة الملفات على منصات الإنترنت ، مثل حفظ الملفات على منصة جوجل درايف ، إلخ.

 

سترى خيار العلامة المائية الافتراضي الذي يمكنك الاختيار من هنا.

أو يمكنك إضافة علامة مائية مخصصة بتصميمك الخاص أو من إحدى الوسائط الموجودة على جهازك.1

11. تقييد الوصول إلى المستند الخاص بك من خلال كلمات المرور

الأمن من التجسس على وثائق وورد والملفات هو الأكثر أهمية في الوقت الراهن ، حتى تتمكن من حماية المستند الخاص بك مع كلمة مرور لمنع الآخرين من محاولة الوصول it.In على وجه الخصوص ، تطور تطوير برامج المكتب والإنترنت بشكل ملحوظ ، وبعد الاستخدام المستمر لهذه البرامج في مجالات مختلفة ، قد تحتاج إلى إرسال أو مشاركة الملفات على منصات الإنترنت ، مثل حفظ الملفات على منصة جوجل درايف ، إلخ.

هنا تحتاج إلى حماية تلك الوثائق بشكل جيد لمنع الآخرين من الوصول إليها ،

وفي برنامج ورد ، لا يمكن لأحد فتحها أو الوصول إليها.

: أولا ، انتقل إلى خيارات الملف لحفظ المستند وحفظه بالاسم.

هنا تحتاج إلى تأمين تلك المستندات بشكل جيد لمنع وصول الآخرين لها ويتيح لك برنامج الوورد خاصية أضافة كلمة مرور

تجعلك الموالية: وهنا 11 أفضل ملامح كلمة من شأنها أن توفر لك الوقت والجهد
تجعلك الموالية: وهنا 11 أفضل ملامح كلمة من شأنها أن توفر لك الوقت والجهد

لتلك المستندات المكتوبه حتى لا يتمكن أحد من فتحها أو الوصول إليها ويمكنك ذلك من خلال الآتي :

  • الذهاب الى قائمه التصميم.
  • ومن ثم البحث عن قسم خلفية الصفحة.
  • سوف تظهر لك خيارات العلامة المائية الافتراضية يمكنك هنا الاختيار من بينها.
  • أو يمكنك إضافة علامة مائية مخصصة من تصميمك الخاص او من أحد الوسائط الموجودة على جهازك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى